بيان أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما سحر لم يتأثَّر في قلبه وفكره ، بل كان ذلك في بدنه فقط كما أنه يمرض .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لا أريد الآن أن أدخل في حديث السحر ؛ لأني تكلمت عنه أكثر من مرَّة ، لكن أقول باختصار : هو حديث يتعلق بجسد الرسول ، وأنه أصابه الوَهَن وأصابه الضَّعف في جسده ، ليس في عقله وليس في فكره أبدًا ؛ ولذلك فكونه ضعف ومرض هذا ليس فيه إشكال ، لكن الإشكال أن نتصوَّر أن الرسول - عليه السلام - غاب عن رشده أيَّامًا بل شهورًا ، فهو يتكلم ولا يدري ولا يعي ولا يفهم ؛ هذا مستحيل بالنسبة إليه - عليه الصلاة والسلام - ، لكن أنه يمرض فنعم ، وهذا الذي تضمَّنَه حديث سحر الرسول - صلى الله عليه وآله وسلم - .
الفتاوى المشابهة
- ما صحة أنه كانت هناك يهودية تخدم النبي - صلى ا... - الالباني
- ما حكم علاج السحر بالسحر؟ - ابن عثيمين
- هل سُحِر رسول الله ﷺ؟ - ابن باز
- قلت أن السحر يحدث تأثيرا كما في قصة موسى ولكن... - الالباني
- هل هناك تعارض بين حديث الآحاد الذي يبيِّن أن ا... - الالباني
- وقوع السحر لرسول الله صلى الله عليه وسلم - اللجنة الدائمة
- حل السحر بسحر مثله - اللجنة الدائمة
- السحر - الفوزان
- شرح حديث: « إن من البيان لسحرا » - الفوزان
- هل ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه سُح... - الالباني
- بيان أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لما سحر ل... - الالباني