تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما صحة أنه كانت هناك يهودية تخدم النبي - صلى ا... - الالبانيالسائل : شيخ بالنسبة لـ ... محمد - صلى الله عليه وسلم - يوم الوفاة قرأت في كتب أنُّو يعني المرض اللي كان يعاني فيه ... بعض جماعة كُتَّاب أنا مرة كنت أعم...
العالم
طريقة البحث
ما صحة أنه كانت هناك يهودية تخدم النبي - صلى الله عليه وسلم - وتدس له السحر ؟ وما الصحيح في مرض النبي - صلى الله عليه وسلم - وفي سحره ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخ بالنسبة لـ ... محمد - صلى الله عليه وسلم - يوم الوفاة قرأت في كتب أنُّو يعني المرض اللي كان يعاني فيه ... بعض جماعة كُتَّاب أنا مرة كنت أعمل دراسة طلبوا أني أعمل دراسة ... عملت دراسة ... في بعض الكتب يُقال أنُّو هناك أمة يهودية كانت عند النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - تدسُّ السم ... فما أعرف مدى صحة هذا الكلام ؟

الشيخ : لا ، هذه الصورة لا أصل لها ، لكن لها أصل بطريقة أخرى ؛ وهي أن امرأة يهودية ليست خادمة ولا أمة جاءت إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - بذراع مشوي ، وهي فيما يبدو أنها كان بَلَغَها أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - كان أحب اللحم إليه الذراع ، فقدَّمت إليه ذراعًا مشويًّا ودسَّت فيه السم ، فجلس الرسول - عليه السلام - ليأكل ومعه بعض الصحابة فأكلوا ، أظن واحد أو اثنين ماتوا ، والرسول - عليه السلام - أول لقمة لما أخذها ووضعها في فمه أُوحِيَ إليه بأنها مسمومة فلفظها ، ونجا بذلك من الموت ، ولكن كان يشكو بعد ذلك طيلة حياته ، وفي مرض موته قال : إني لا أزال أجد أثر ذلك السم في ... - عليه السلام - ، هذا ما ثبت في " صحيح البخاري " ، فغير هذا لا .

Webiste