تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في بعض المساجد و خاصة بعد صلاة العصر يقرأ ال... - ابن عثيمينالسائل : في ثالث أسئلته يقول يا فضيلة الشيخ في بعض المساجد وخاصة بعد صلاة العصر يقرأ الشخص أو أحد الإخوان عدّة أحاديث من رياض الصالحين في كل ليلة فهل هذ...
العالم
طريقة البحث
في بعض المساجد و خاصة بعد صلاة العصر يقرأ الشخص أو أحد الإخوان عدة أحاديث من رياض الصالحين في كل ليلة فهل هذا العمل من البدع ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في ثالث أسئلته يقول يا فضيلة الشيخ في بعض المساجد وخاصة بعد صلاة العصر يقرأ الشخص أو أحد الإخوان عدّة أحاديث من رياض الصالحين في كل ليلة فهل هذا العمل من البدع؟

الشيخ : ليس هذا من البدع بل هذا من الأمور التي فيها نشر العلم فإذا اعتاد الناس قراءة شيء من الأحاديث أو من تفسير القرءان الكريم كل يوم بعد العصر أو بعد العشاء أو بعد المغرب فهذا خير وليس من البدع.

السائل : أحسن الله إليكم من أسئلة هذا السائل من اليوم ..

الشيخ : نعم. والناس لا يفعلون هذا على أنه مقدمة للصلاة ومن توابع الصلاة لكن يفعلون هذا على أن فيه تذكرة للناس واعتاد الناس أن تكون التذكرة في هذا الوقت كما اعتاد الناس أيضا في كل زمان ومكان أن يكون دراسة علم بعد صلاة الفجر على المشايخ واعتاد الناس أن تكون الدراسة في المدارس النظامية في وقت محدّد كل هذا ليس فيه بأس ولا يعد من البدع الدينية.

السائل : طيب. أحسن الله إليكم يا شيخ.

Webiste