بيان أن القول بوجوب زكاة الحلي هو الأحوط و الأسلم للذمة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وهذا القول مع أنه مقتضى الأدلة هو أيضاً الأحوط والأسلم والأبرأ للذمة وقد مر علينا في الدرس السابق أن من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ووجه كونه أحوط أنك إذا أخرجت الزكاة عن الحلي لم يقل أحد من العلماء أنك آثم أبداً بل إما أن يقول : أديت الواجب وإما أن يقول تطوعت وتصدقت وإذا لم تخرج الزكاة عن الحلي قال لك بعض العلماء : إنك آثم معرض نفسك للعقوبة فإذن يكون الأحوط والأسلم إيش؟ إخراج الزكاة والمؤمن يحب أن يحتاط لدينه ويخرج من هذه الدنيا سالماً لا يتعلق به شبهة .
الفتاوى المشابهة
- بيان أدلة القائلين بعدم وجوب الزكاة في الحلي... - ابن عثيمين
- حكم الزكاة في الحلي المستعمل - ابن عثيمين
- الحكم على حديث: " ليس في الحلي زكاة " - ابن باز
- هل في الحلي زكاة .؟ - الالباني
- هل على حلي المرأة زكاة .؟ - ابن عثيمين
- ذكر خلاف العلماء في وجوب الزكاة في الحلي وال... - ابن عثيمين
- حكم زكاة الحلي. - ابن عثيمين
- بيان وجوب الزكاة في الحلي مع الأدلة و مناقشتها. - ابن عثيمين
- حكم زكاة الحلي - ابن عثيمين
- بيان حكم زكاة حلي المرأة - ابن عثيمين
- بيان أن القول بوجوب زكاة الحلي هو الأحوط و ا... - ابن عثيمين