(بيان أن المنكرين والجاهلين لصفات الله هم أبعد الناس عن محبة الله)
ولذاك كان المنكرون لها هم الـ***أعداء حقا هم أولو الشنآن
ولذاك كان الجاهلون بذا وذا*** بغضاءه حقا ذوي شنآن
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ولذاك كان المنكرون لها هم الـ *** أعداء حقا هم أولو الشنآن "
المنكرون بل الجاهلون بهذه الأوصاف هم أبعد الناس عن محبة الله لأن من كان بالله أجهل كان منه أبعد إذ كيف يحب من لا يعرف هذا شيء مستحيل وقوله : " الشنآن " يعني البغض وهذا ومنه قوله تعالى : ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا
" ولذاك كان الجاهلون بذا وذا *** بغضاءه حقا ذوي شنآن "
الجاهلون بذا وذا يعني الجاهلون بصفاته والجاهلون به عز وجل وبأحكامه هم البغضاء حقا ذوي شنآن .
المنكرون بل الجاهلون بهذه الأوصاف هم أبعد الناس عن محبة الله لأن من كان بالله أجهل كان منه أبعد إذ كيف يحب من لا يعرف هذا شيء مستحيل وقوله : " الشنآن " يعني البغض وهذا ومنه قوله تعالى : ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا
" ولذاك كان الجاهلون بذا وذا *** بغضاءه حقا ذوي شنآن "
الجاهلون بذا وذا يعني الجاهلون بصفاته والجاهلون به عز وجل وبأحكامه هم البغضاء حقا ذوي شنآن .
الفتاوى المشابهة
- ما حكم أهل الجاهلية قبل الإسلام.؟ - الالباني
- ما معنى قوله :( مات ميتة جاهلية ) .؟ - ابن عثيمين
- هل إطلاق عبارة أن القرن الذي نعيش في جاهلية... - ابن عثيمين
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- ما حكم قول: الناس في جاهليةٍ، ونحوه؟ - ابن باز
- القراءة من قول الناظم: فصل في تيسير السير إل... - ابن عثيمين
- حكم إحياء أمور الجاهلية - الفوزان
- حكم وصف "الجاهلية" لحال ما قبل الاستقامة - ابن باز
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- شرح : (( ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن ال... - ابن عثيمين
- (بيان أن المنكرين والجاهلين لصفات الله هم أب... - ابن عثيمين