(تتمة الفرق بين الخصمين)
فإذا ابتليتم باحتجاج خصومكم*** أوليتموها دفع ذي صولان فالجحد والإعراض والتأويل والتـ***ـجهيل حظ النص عند الجاني
لكن لدينا حظه التسليم مع*** حسن القبول وفهم ذي الإحسان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " فإذا ابتليتم باحتجاج خصومكم *** أوليتموها دفع ذي صولان "
بماذا ؟ بالصراخ والشكاية إلى ولي الأمر والتشويه يصولون صولا لا يردون بحق
" فالجحد والإعراض والتأويل والتـ *** ـجهيل حظ النص عند الجاني
لكن لدينا حظه التسليم مع *** حسن القبول وفهم ذي الإحسان "
إذا ظهر الفرق بين الطرفين والا لا ؟ ظهر الفرقين وأن بينهما كما بين السعد والدبران نعم .
الطالب : ...
الشيخ : لا ما انتهى نعم .
بماذا ؟ بالصراخ والشكاية إلى ولي الأمر والتشويه يصولون صولا لا يردون بحق
" فالجحد والإعراض والتأويل والتـ *** ـجهيل حظ النص عند الجاني
لكن لدينا حظه التسليم مع *** حسن القبول وفهم ذي الإحسان "
إذا ظهر الفرق بين الطرفين والا لا ؟ ظهر الفرقين وأن بينهما كما بين السعد والدبران نعم .
الطالب : ...
الشيخ : لا ما انتهى نعم .
الفتاوى المشابهة
- الجمع بين قوله تعالى: (للذكر مثل حظ الأنثيين... - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى :" ذي الذكر " . - ابن عثيمين
- الكلام على حديث ذي اليدين - الالباني
- تفسير قوله تعالى: {لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُ... - ابن باز
- ما هو الجواب عن حديث عمر بن الخطاب ( لا حظ في... - الالباني
- حكم قراءة حظك اليوم في المجلات - الفوزان
- كيف يكون التعليل بالخلاف عليل إذا لم يكن له... - ابن عثيمين
- فبجهدنا تأويلها والدفع في*** أكنافها دفعا لذ... - ابن عثيمين
- حكم قول القائل: صدفة أو من حسن الحظ - ابن باز
- القراءة من قول الناظم: فصل في ظهور الفرق بين... - ابن عثيمين
- (تتمة الفرق بين الخصمين) فإذا ابتليتم باحتجا... - ابن عثيمين