تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على الزكاة وأحكامها: أولا: مرتبتها من... - ابن عثيمينالشيخ : ثم الآن نبتدئ ما كنت قد عزمت على الكلام فيه ألا وهي الزكاة. وإن كنت أظن أن كثيرا منكم قد تبين لهكثير من أحكامها لكن لا مانع أن ندلي بدلونا مع إخ...
العالم
طريقة البحث
الكلام على الزكاة وأحكامها: أولا: مرتبتها من الإسلام، والحكمة من اقترانها بالصلاة
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم الآن نبتدئ ما كنت قد عزمت على الكلام فيه ألا وهي الزكاة. وإن كنت أظن أن كثيرا منكم قد تبين لهكثير من أحكامها لكن لا مانع أن ندلي بدلونا مع إخواننا الذين تعلمتم على أيديهم فنقول :
أولا : الزكاة ما مرتبتها في الدين؟ وما حكمها؟ مرتبتها في الدين أنها ركن من أركانه ركن من أركانه وهي الركن أسأل واحد وهي الركن وهي الركن الخامس هكذا قال وأخطأ في قوله استرح.
الطالب : ... .

الشيخ : لا ... نعم. أحسنت بارك الله فيك هي الرك الثالث لأن الركن الأول شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله والثاني إقام الصلاة والثالث إيتاء الزكاة. وهي تقترن دائما بالصلاة في القرآن العزيز دائما تسمعون في القرآن أتموا الصلاة وآتوا الزكاة. وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ولآيات في هذا كثيرة لأنها هي حق البدن والثاني حق المال لأن الزكاة حق المال والصلاة حق البدن طيب. إذن مرتبتها في الدين الإسلامي الأخ وأنت قائم
الطالب : ... .

الشيخ : أنها الركن الثالث من أركان الإسلام أحسنت بارك الله فيك إذا لا يتم الإسلام إلا بها لأنك لو وضعت سقفا على خمسة أعمدة هل يمكن أن يستقيم تماما على أربعة؟ لا. لا بد أن يختل لا يمكن أن يستقيم الإسلام إلا بأداء الزكاة.

Webiste