تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى:" وإذ أسر النبي إلى بعض أزو... - ابن عثيمينالشيخ :  وإذ أسر النبي إلى بعضه أزواجه حديثا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض . أسر النبي صلى الله عليه وسلم إلى بعض أزواجه حديثا وهو...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى:" وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وإذ أسر النبي إلى بعضه أزواجه حديثا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض . أسر النبي صلى الله عليه وسلم إلى بعض أزواجه حديثا وهو أنه لن يعود إلى العسل. وقال لا تخبري أحدا. ولكنها رضي الله عنها أخبرت فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض . ففي قوله: وأظهره الله عليه دليل على أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا يعلم الغيب إلا ما أظهره الله عليه. وفي قوله : عرّف بعضه وأعرض عن بعض دليل على كمال خلق النبي صلى الله عليه وسلم ، لأنه لم يبين إلا ما لا يقبح ذكره ولا يستحيا منه. فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير . وهو الله تبارك وتعالى وذكر الله تعالى بقية ما ذكر في هذه السورة ومنه.

Webiste