هل ورد في السنة تلحين الدعاء و الأذان ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وهل ورد في السنة تلحين الآذان أو الدعاء؟
الشيخ : أما الآذان فقال العلماء إنه يكره تلحين الأذان يعني أن نجعله كألحان الغناء. وإنما يرسله إرسالا مطلقا.
وأما التلحين في الدعاء فكذلك أيضا لا ينبغي أن يكون كألحان الغناء لكن ترقيقه بحيث يخشع السامع ويحضر قلبه أكثر لا بأس به.
الشيخ : أما الآذان فقال العلماء إنه يكره تلحين الأذان يعني أن نجعله كألحان الغناء. وإنما يرسله إرسالا مطلقا.
وأما التلحين في الدعاء فكذلك أيضا لا ينبغي أن يكون كألحان الغناء لكن ترقيقه بحيث يخشع السامع ويحضر قلبه أكثر لا بأس به.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم سماع أشرطة الأناشيد الإسلامية التي به... - ابن عثيمين
- ذكرتم عدم جواز التلحين في الأذان فما هي الصفة... - الالباني
- حكم التلحين والتمطيط في الأذان - ابن باز
- ذكرتم عدم جواز التلحين في الأذان ؛ فما هي الصف... - الالباني
- الثناء على الله سبحانه بالغناء وتلحين ال... - اللجنة الدائمة
- حكم تلحين الأناشيد الإسلامية - ابن عثيمين
- تلحين الدعاء في القنوت - اللجنة الدائمة
- حكم التلحين في دعاء القنوت - الفوزان
- ما حكم التلحين في الأذان ؟ - الالباني
- ما حكم التلحين في الأذان.؟ - ابن عثيمين
- هل ورد في السنة تلحين الدعاء و الأذان ؟ - ابن عثيمين