بيان السنة في الاعتكاف .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وإذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام لم يعتكف إلا العشر الأواخر فكيف نتقدم بين يدي الله ورسوله اعتكف العشر الأول يطلب ليلة القدر ثم اعتكف العشر الأوسط يطلب ليلة القدر لأن ليلة القدر لم تتعين في العشر الأواخر إلا أخيرا ثم قيل له إنها في العشر الأواخر فاعتكف العشر الأواخر ولم يعد يعتكف العشر الأول ولا العشر الأوسط هذا مع أن من هديه عليه الصلاة والسلام أنه إذا عمل عملا إيش أثبته ومع ذلك لم يثبت هذا العمل الذي كان اعتكفه أولا لم يعتكف العشر الأول ولا الأوسط لكن اعتكف إيش العشر الأواخر ولم يعد إلى الاعتكاف في العشر الأول ولا في الأوسط مع أنه عليه الصلاة والسلام كان إذا عمل عملا أثبته لكن أراد أن يبين للأمة أن التعمق في دين الله والتنطع فيه ليس من هديه .
الفتاوى المشابهة
- بيان بداية الاعتكاف ونهايته - الفوزان
- الاعتكاف ليلا فقط - اللجنة الدائمة
- الجمع بين الاعتكاف والعمرة - ابن عثيمين
- الكلام حول الاعتكاف : أولا : حكمه - ابن عثيمين
- الاعتكاف في أي وقت - اللجنة الدائمة
- فتاوى في الاعتكاف - الفوزان
- هل يجوز الاعتكاف للزوجة ؟ - الالباني
- مشروعية الاعتكاف في رمضان - ابن عثيمين
- من خصائص شهر رمضان : الاعتكاف . - ابن عثيمين
- الاعتكاف وحكمه. - الفوزان
- بيان السنة في الاعتكاف . - ابن عثيمين