تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كافر أسلم ولكن لايستطيع ترك شرب الخمر هل يحس... - ابن عثيمينالسائل : الكافر عندما أسلم وأخبر بشعائر الدين وكان متعلقا بشرب الخمر قال أسلم بكل شيء لكن شرب الخمر أؤمن أنه محرم بشريعة الإسلام لكن سأواصل شربه هل يحسب...
العالم
طريقة البحث
كافر أسلم ولكن لايستطيع ترك شرب الخمر هل يحسب عليه شربه قبل إسلامه وبعده.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الكافر عندما أسلم وأخبر بشعائر الدين وكان متعلقا بشرب الخمر قال أسلم بكل شيء لكن شرب الخمر أؤمن أنه محرم بشريعة الإسلام لكن سأواصل شربه هل يحسب ذنبه شربه بعد الإسلام مع شربه قبل الإسلام ؟

الشيخ : هل يحسب إيش ؟

السائل : ذنبه ومعصيته قبل الإسلام مع بعد الإسلام ؟

الشيخ : إي نعم الكافر إذا أسلم وأحسن إسلامه فإنه يعفى عنه كل ما سلف وإن أسلم وأساء أخذ بما سلف وما عمل فإذا أسلم محا الله عنه سيئات الشرك والكفر وإذا بقي على ما هو عليه من المعصية في إسلامه في كفره إذا بقي في إسلامه على ما هو عليه من المعصية في كفره فإنه لا يعفى عنه ما سبق في كفره لأنه لم يتب منه .

السائل : الإسلام يجب ما قبله ؟

الشيخ : يجب ما قبله ما لم يصر على العمل وقد ثبت هذا في * صحيح البخاري * أن من أساء في الإسلام أخذ بما أساء وما سلف لأنه لم يتب منه حقيقة تاب من الكفر فعفي عنه الكفر بقي على معصية الخمر فيبقى على يأثم بها .

السائل : ... .

الشيخ : ما يكفي مع إصراره على المعصية ولهذا المسلم المسلم إذا أصر على معصية على عدة معاص ثم تاب من تسعة من عشرة بقي العاشر نعم .

Webiste