تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا مالك بن إسماعيل قال حدثنا إسرائيل عن ع... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا مالك بن اسماعيل قال : حدثنا إسرائيل عن عاصم عن ابن سيرين قال :  قلت لعبيدة عندنا من شعر النبي صلّى الله عليه وسلم أصبناه من قبل أنس أو من...
العالم
طريقة البحث
حدثنا مالك بن إسماعيل قال حدثنا إسرائيل عن عاصم عن ابن سيرين قال قلت لعبيدة عندنا من شعر النبي صلى الله عليه وسلم أصبناه من قبل أنس أو من قبل أهل أنس فقال لأن تكون عندي شعرة منه أحب إلي من الدنيا وما فيها
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا مالك بن اسماعيل قال : حدثنا إسرائيل عن عاصم عن ابن سيرين قال : قلت لعبيدة عندنا من شعر النبي صلّى الله عليه وسلم أصبناه من قبل أنس أو من قبل أهل أنس فقال : لأن تكون عندي شعرة منه أحب إلي من الدنيا وما فيها .

الشيخ : هذا الذي قاله في شعر النبي صلّى الله عليه وسلم إنما يختص بالرسول عليه الصلاة والسلام هو الذي يتبرك بشعره وثيابه وريقه وعرقه أما غيره فلا ، ولهذا لا يجوز أن يتبرك بشعر الصالحين ولا العباد ولا العلماء ولا بثيابهم ولا بآثارهم إنما نتبرك بدعائهم ، يعني إذا دعوا لنا فإننا نرجو إجابة الدعاء .

السائل : ...

الشيخ : لأنهم كانوا يضعون الماء على شعرات الرسول عليه الصلاة والسلام يستشفون بها ، فقد كان عند أم سلمة رضي الله عنه جلجل من فضة فيها شعرات من شعرات النبي صلّى الله عليه وسلم يصب عليها الماء ويخضخض ثم يشربه المريض فيشفى بإذن الله .

السائل : ...

الشيخ : إذا كان طاهرا جاز الوضوء به.

Webiste