هل الانتباذ جائز إذا لم يكن يسكر .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يا شيخ قلتم هنا أو ورد هنا أن النبيذ ...
الشيخ : اترك : قلتم ، وقل : قلنا ، لأن لساني لسانك ...
السائل : ورد أن النبيذ كان ممنوعاً بعد ذلك نسخ ...
الشيخ : لا ، ما هو ممنوع ، الانتباذ بهذه الاشياء في هذه الأواني ، نعم
السائل : بعد ذلك نسخ بجوازها إذا لم يكن مسكرا .
الشيخ : مسكرا .
السائل : هل صح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب نبيذ التمر ؟
الشيخ : كان ينبذ له التمر والزبيب كله .
الشيخ : اترك : قلتم ، وقل : قلنا ، لأن لساني لسانك ...
السائل : ورد أن النبيذ كان ممنوعاً بعد ذلك نسخ ...
الشيخ : لا ، ما هو ممنوع ، الانتباذ بهذه الاشياء في هذه الأواني ، نعم
السائل : بعد ذلك نسخ بجوازها إذا لم يكن مسكرا .
الشيخ : مسكرا .
السائل : هل صح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب نبيذ التمر ؟
الشيخ : كان ينبذ له التمر والزبيب كله .
الفتاوى المشابهة
- توضيح الشيخ لبعض أمثلة المحرمات التي تحايل الن... - الالباني
- ظهور علاج جديد للسكر - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف " ... أو سكر أو نحوه ... ". - ابن عثيمين
- هل التمر السكري نوع واحد ؟ - ابن عثيمين
- وحدثني حجاج بن الشاعر حدثنا سليمان بن حرب حد... - ابن عثيمين
- تتمة شرح حديث بريدة رضي الله عنه : ( ونهيتكم ع... - الالباني
- باب : لا يجوز الوضوء بالنبيذ ، ولا المسكر ،... - ابن عثيمين
- ما المقصود بالنبيذ؟ - ابن باز
- حدثنا علي بن عبد الله قال حدثنا سفيان قال حد... - ابن عثيمين
- ما حجة أهل الكوفة في جواز شرب النبيذ.؟ - ابن عثيمين
- هل الانتباذ جائز إذا لم يكن يسكر .؟ - ابن عثيمين