القراءة من قول الناظم: فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سمواته على عرشه
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
" فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سماواته على عرشه "
السائل : شيخ يقول يعني في الفصل السابق قلنا أنه ... خصخص
الشيخ : نعم
السائل : الظاهر أنه في ... آخر ما تنزلنا في الترتيب مع خمسة ...
الشيخ : لأ أنا إن شاء الله سأكتب هذا ... مع الفصل الأول نلخصه مثل ما لخصنا التسلسل في الماضي ونعطيكم إياه إن شاء الله
الطالب : ...
الشيخ : نعم
القارئ : " ولقد أتانا عشر أنواع من الـ *** المنقول في فوقية الرحمن "
" ما مثلها أيضا تزيد بواحد *** ها نحن نسردها بلا كتمان "
" منها استواء الرب فوق العرش في *** سبع أتت في محكم القرآن "
" وكذلك اطردت بلا لام ولو *** كانت بمعنى اللام في الأذهان "
" لأتت بها في موضع كي يحمل الـ *** ـباقي عليها بالبيان الثاني "
" ونظير ذا إظهارهم في موضع *** حملا على المذكور في التبيان "
" لا يظهرون مع اطراد دون ذكـ *** ـر المضمر المحذوف دون بيان "
" بل في محل الحذف يكمن ذكره *** فإذا هم ألفوه بالفلسان "
" حذفوه تخفيفا وإيجازا فلا *** يخفى المراد به على الإنسان "
" فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سماواته على عرشه "
السائل : شيخ يقول يعني في الفصل السابق قلنا أنه ... خصخص
الشيخ : نعم
السائل : الظاهر أنه في ... آخر ما تنزلنا في الترتيب مع خمسة ...
الشيخ : لأ أنا إن شاء الله سأكتب هذا ... مع الفصل الأول نلخصه مثل ما لخصنا التسلسل في الماضي ونعطيكم إياه إن شاء الله
الطالب : ...
الشيخ : نعم
القارئ : " ولقد أتانا عشر أنواع من الـ *** المنقول في فوقية الرحمن "
" ما مثلها أيضا تزيد بواحد *** ها نحن نسردها بلا كتمان "
" منها استواء الرب فوق العرش في *** سبع أتت في محكم القرآن "
" وكذلك اطردت بلا لام ولو *** كانت بمعنى اللام في الأذهان "
" لأتت بها في موضع كي يحمل الـ *** ـباقي عليها بالبيان الثاني "
" ونظير ذا إظهارهم في موضع *** حملا على المذكور في التبيان "
" لا يظهرون مع اطراد دون ذكـ *** ـر المضمر المحذوف دون بيان "
" بل في محل الحذف يكمن ذكره *** فإذا هم ألفوه بالفلسان "
" حذفوه تخفيفا وإيجازا فلا *** يخفى المراد به على الإنسان "
الفتاوى المشابهة
- (عقيدة الجهمية في علو الله عز وجل وبيان أقسا... - ابن عثيمين
- حكم من ينكر استواء الله على العرش - ابن باز
- شرح قول المصنف وقوله : ( ألا تأمنوني وأنا أم... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ما ثم فوق العرش من رب... - ابن عثيمين
- (ذكر حديث العباس رضي الله عنه) ولقد أتى خبر... - ابن عثيمين
- الدليل على علو الله فوق العرش - ابن باز
- القراءة من قول الناظم: والله أكبر من على الع... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: ولقد أتانا عشر أنواع من الـ... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم (بيان النوع الأول الاستواء و... - ابن عثيمين
- الله فوق عرشه - اللجنة الدائمة
- القراءة من قول الناظم: فصل في الإشارة إلى ال... - ابن عثيمين