معنى قول الناظم: والله ما احتمل المجيء سوى مجي*** الذات بعد تبين البرهان
من أين يأتي يا أولي المعقول إن*** كنتم ذوي عقل مع العرفان
من فوقنا أو تحتنا أو عن شما*** ئلنا ومن خلف وعن أيمان
والله لا يأتيهم من تحتهم*** أبدا تعالى الله ذو السلطان
كلا ولا من خلفهم وأمامهم*** وعن الشمائل أو عن الأيمان
والله لا يأتيهم إلا من العـ***ـلو الذي هو فوق كل مكان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " والله ما احتمل المجيءُ سوى مجي *** الذات بعد تبين البرهان "
ثم قال : " من أين يأتي يا أولي المعقول إن *** كنتم ذوي عقل مع العِرفان
من فوقنا أو تحتنا أو عن شما *** ئلنا ومن خلفٍ وعن أيمان
والله لا يأتيهم من تحتهم *** أبداً تعالى الله ذو السلطان
كلا ولا من خلفهم وأمامهم *** وعن الشمائل أو عن الأيمان
والله لا يأتيهمُ إلا من العـ *** ـلو الذي هو فوقَ كل مكان " .
وهذا واضح نعم .
ثم قال : " من أين يأتي يا أولي المعقول إن *** كنتم ذوي عقل مع العِرفان
من فوقنا أو تحتنا أو عن شما *** ئلنا ومن خلفٍ وعن أيمان
والله لا يأتيهم من تحتهم *** أبداً تعالى الله ذو السلطان
كلا ولا من خلفهم وأمامهم *** وعن الشمائل أو عن الأيمان
والله لا يأتيهمُ إلا من العـ *** ـلو الذي هو فوقَ كل مكان " .
وهذا واضح نعم .
الفتاوى المشابهة
- لو شرحت مقالتك : إن الله ليس في مكانٍ فوق العر... - الالباني
- القراءة من قول الناظم: يا هجرة طالت مسافتها... - ابن عثيمين
- الصلاة خلف معتقد أن الله موجود في كل مكان - اللجنة الدائمة
- معنى قول الناظم: لكن نفاة الفوق ما وافوا به*... - ابن عثيمين
- بعض الناس يقولون بأن الله فوق في السماء وعند... - ابن عثيمين
- حديث الجارية قال أين الله قالت في السماء هل هو... - الالباني
- ( الكلام على علو الله والفوقية وأنها ثلاثة ع... - ابن عثيمين
- (بيان النوع الثالث عشر من أدلة العلو وهو رؤي... - ابن عثيمين
- حكم الصلاة خلف من يعتقد أن الله في كل مكان - ابن باز
- القراءة من قول الناظم: فصل: هذا وحاديها وعشر... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: والله ما احتمل المجيء سوى م... - ابن عثيمين