ولأجل هذا رام ناصر قولكم*** ترقيعه يا كثرة الخلقان (بيان أن الأنبياء أحياء في قبورهم ولكن حياة خاصة بهم غير الحياة الدنيوية وهذا الفصل رد على من قال إن رسول الله حي وإن كان تحت التراب وهذا القول نتج بمقابل القول السابق وهو أنه لا في القبر ر سول الله)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم.
يقول: " فصل في الكلام في حياة الأنبياء في قبورهم " يعني هل هم أحياء؟ وما نوع الحياة؟ قال المؤلف:
" ولأجل هذا رام ناصر قولكم *** ترقيعه يا كثرة الخلقان "
يعني: أن من نصر قولكم رام أن يرقعه، ولكن الترقيع لا ينفع، لأن الثوب الخلق خلق، سواء رقع أم لم يرقع.
يقول: " فصل في الكلام في حياة الأنبياء في قبورهم " يعني هل هم أحياء؟ وما نوع الحياة؟ قال المؤلف:
" ولأجل هذا رام ناصر قولكم *** ترقيعه يا كثرة الخلقان "
يعني: أن من نصر قولكم رام أن يرقعه، ولكن الترقيع لا ينفع، لأن الثوب الخلق خلق، سواء رقع أم لم يرقع.
الفتاوى المشابهة
- دفاع ابن القيم على ابن كرام - ابن عثيمين
- (بيان أدلة من قال بحياة الأنبياء في قبورهم ب... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (كرام بررة. - ابن عثيمين
- ما حكم الحلف بشرف الله وحياة الذي خلقني ؟ - الالباني
- التعليق على قوله : " الترقيع بين أحكام الإسلام... - الالباني
- بيان أن اسم الله الحيي من الحياء وليس من الح... - ابن عثيمين
- ذكرتم في أحد مؤلِّفاتكم حديث : ( الأنبياء - صل... - الالباني
- كيف الجواب على من يحتج بجواز طلب الشفاعة من... - ابن عثيمين
- (بيان حقيقة حياة الأنبياء وغيرهم) هذا ونحن ن... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في الكلام في حياة... - ابن عثيمين
- ولأجل هذا رام ناصر قولكم*** ترقيعه يا كثرة ا... - ابن عثيمين