( بيان أن أسورة الجنة ثلاثة أصناف من ذهب وفضة ولؤلؤ وأن الرجال والنساء يتحلونها )
والحلى أصفى لؤلؤ وزبرجد*** وكذاك أسورة من العقيان ما ذاك يختص الإناث وإنما*** هو للإناث كذاك للذكران
التاركين لباسه في هذه الد***نيا لأجل لباسه بجنان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : حلي أهل الجنة يقول:
" أصفى لؤلؤ وزبرجد *** وكذاك أسوِرة من العقيان ".
أسورة ذكر الله أنها ثلاثة أصناف: من فضة ولؤلؤ وذهب، ثلاثة أصناف، وإذا تخيلت هذه الأصناف على الذراع وجدت لها منظرا عجيبا، لؤلؤ صافي، ذهب خالص، فضة خالصة، يكون لها منظر، منظر لا يمكن أن يبلغ تصورك مدى هذا المنظر. ويقول ابن القيم رحمه الله أن هذا لا يختص بالإناث بل يشمل الإناث والرجال، حتى الرجال يتحلون بالذهب وبالفضة وباللؤلؤ، لأنهم تركوا هذا في الدنيا فألبسهم الله إياه في الآخرة.
" أصفى لؤلؤ وزبرجد *** وكذاك أسوِرة من العقيان ".
أسورة ذكر الله أنها ثلاثة أصناف: من فضة ولؤلؤ وذهب، ثلاثة أصناف، وإذا تخيلت هذه الأصناف على الذراع وجدت لها منظرا عجيبا، لؤلؤ صافي، ذهب خالص، فضة خالصة، يكون لها منظر، منظر لا يمكن أن يبلغ تصورك مدى هذا المنظر. ويقول ابن القيم رحمه الله أن هذا لا يختص بالإناث بل يشمل الإناث والرجال، حتى الرجال يتحلون بالذهب وبالفضة وباللؤلؤ، لأنهم تركوا هذا في الدنيا فألبسهم الله إياه في الآخرة.
الفتاوى المشابهة
- حكم أحاديث التحذير من لبس المرأة للذهب والفضة - ابن باز
- القراءة من قول الناظم:فصل في بناء الجنة..إلى... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (وحور عين كأمثال اللؤلؤ ال... - ابن عثيمين
- قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين :" إذا تبين... - ابن عثيمين
- هل على اللؤلؤ والماس زكاة ؟ - ابن عثيمين
- حكم الزكاة في الماس واللؤلؤ وأشباهها - ابن باز
- ( معنى العيقان ) وبناؤها اللبنات من ذهب وأخـ... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان) - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى : ( و حلوا أساور من فضة ) و... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في حلى أهل الجنة.... - ابن عثيمين
- ( بيان أن أسورة الجنة ثلاثة أصناف من ذهب وفض... - ابن عثيمين