من جمع بين حديث الخمس وعشرين درجة والسبع وعشرين درجة بأن الأول خاص بالصلاة السرية والثاني خاص بالصلاة الجهرية فهل له وجه.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الذين جمعوا بين الحديثين حديث الصلاة خمس وعشرين درجة وسبع وعشرين قالوا إن صلاة 25 درجة تكون في الظهر والعصر أو في الصلاة السرية أما 27 تكون في الجهرية وأتوا بذلك
الشيخ : بدليل
السائل : أي أتوا قالوا عدوا 25 فعلا في الصلاة السرية وزادوا شيئين في الجهرية وهما التأمين مع الإمام والاستماع للقراءة .. ؟
الشيخ : أقول لا وجه له لأن الأحاديث عامة ولا يسلم الإنسان إلا إذا قال هذا فضل الله زاد الله تعالى عباده خيرا وفضلا.
الشيخ : بدليل
السائل : أي أتوا قالوا عدوا 25 فعلا في الصلاة السرية وزادوا شيئين في الجهرية وهما التأمين مع الإمام والاستماع للقراءة .. ؟
الشيخ : أقول لا وجه له لأن الأحاديث عامة ولا يسلم الإنسان إلا إذا قال هذا فضل الله زاد الله تعالى عباده خيرا وفضلا.
الفتاوى المشابهة
- التأمين في الصلاة السرية - ابن عثيمين
- حكم قلب الصلاة السرية إلى جهرية والعكس - ابن عثيمين
- هل يجوز قلب الصلاة السرية إلى جهرية والعكس .؟ - ابن عثيمين
- ما حكم جهر الإمام في الصلاة السرية؟ - ابن باز
- حكم الجهر بالقراءة في الصلاة السرية - ابن باز
- إذا جهر في الصلاة السرية ماذا يفعل - اللجنة الدائمة
- حكم الجهر في الصلاة السرية - ابن باز
- ما معنى الدرجة في حديث: «بسبع وعشرين درجة»؟ - ابن باز
- هل يجوز الجهر في الصلاة السرية؟ - ابن باز
- حكم الجهر في الصلاة السرية - ابن باز
- من جمع بين حديث الخمس وعشرين درجة والسبع وعش... - ابن عثيمين