تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسيرقوله تعالى :" فما منكم من أحد عنه حاجزي... - ابن عثيمينالشيخ :  فما منكم من أحد عنه حاجزين  ما تستطيعون تحجزون عقاب الله عز وجل. وإنه  أي القرآن  لتذكرة لمتقين .اللهم ذكرنا به يا رب العالمين. اللهم ذكرنا به....
العالم
طريقة البحث
تفسيرقوله تعالى :" فما منكم من أحد عنه حاجزين . وإنه لتذكرة للمتقين - إلى قوله - فسبح باسم ربك العظيم ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : فما منكم من أحد عنه حاجزين ما تستطيعون تحجزون عقاب الله عز وجل.
وإنه أي القرآن لتذكرة لمتقين .
اللهم ذكرنا به يا رب العالمين. اللهم ذكرنا به. اللهم ذكرنا به. فلا يتذكر بالقرآن إلا المتقين. قال الله تعالى : فذكر بالقرآن من يخاف وعيد .
وإنا لنعلم أن منكم مكذبين إنا الجملة هذه مؤكدة بإن واللام ، يعني أكد الله عز وجل أنه يعلم أن من هؤلاء المكذبين للرسول عليه الصلاة والسلام مكذبين حقا.
وإنه ايش؟ لحسرة على الكافرين هذا القرآن حسرة على الكافر ، لأن فيه الهدى والنور والكافر لا يريد هدى ولا نورا. فيتحسر كلما رأى تقدم الأمة بالقرآن ازداد حسرة وندما وغما.
وإنه لحق اليقين أي اليقين الحق الذي لا مرية فيه فسبح باسم ربك العظيم . ما معنى سبح باسم ربك العظيم يا رجل؟ قم مو أنت هذا اللي قدامك. إي نعم. ما معنى ما قلت ؟ قم اه يعني قل سبحان ربي العظيم؟ طيب استرح. لما نزلت هذه الآية قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : اجعلوها في ركوعكم ولما نزلت سبح اسم ربك الأعلى قال : اجعلوها في سجودكم . هذا ما أردنا أن نتكلم عليه من هذه الآيات الكريمة. أسأل الله تعالى أن ينفعنا بكتابه وأن يرزقنا تلاوته آناء الليل والنهار على الوجه الذي يرضيه عنا ، وأن يجعله حجة لنا لا حجة علينا ، وأن يجعله قائدا لنا إلى جنات النعيم إنه جواد كريم. وإلى الدرس المقرر ثم الأسئلة إن شاء الله.
القارئ : بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

Webiste