تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا زارت المرأة مدينة الرسول صلى الله عليه و... - ابن عثيمينالسائل : إذا زارت المرأة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم فمرّت بشهداء أحد وأهل البقيع علما بأنها لم تدخل إلى القبور بل من خلف الشبك الموجود وتردّد الدعا...
العالم
طريقة البحث
إذا زارت المرأة مدينة الرسول صلى الله عليه و سلم فمرت بشهداء أحد و أهل البقيع خلف الجدار دون الدخول إليها و تردد الدعاء الوارد عند زيارة القبور فهل عليها إثم في ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إذا زارت المرأة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم فمرّت بشهداء أحد وأهل البقيع علما بأنها لم تدخل إلى القبور بل من خلف الشبك الموجود وتردّد الدعاء الوارد عند زيارة القبور فهل عليها إثم في ذلك أرجو الإفادة؟

الشيخ : ليس على المرأة إثم إذا مرّت بالمقبرة أن تقف وتدعو لأهل القبور لأنها لم تأتي إلى هذه المقبرة لزيارتها وإنما خرجت من بيتها لحاجتها ومرّت بالمقبرة مرورا غير مقصود للزيارة فلا حرج عليها أن تقف وأن تدعو بالدعاء المأثور سواء كان ذلك في شهداء أحد أو غيرهم لكن الغالب إن المرأة بالنسبة لشهداء أحد لا تصل إلى ذاك المكان إلا وهي تقصد أن تزور قبور الشهداء هناك، نعم ربما تخرج هناك لتنظر مواقع الغزوة غزوة أحد وفي حال تجوّلها في هذا المكان تمر بهذه القبور فنقول كما قلنا في الأول إنها إذا وقفت وسلّمت فلا حرج في هذا. نعم.

Webiste