تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل اليهود والنصارى الموجودون الآن من أهل الك... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشّيخ عفا الله عنك، هل اليهود والنصارى الموجودون الآن هم من أهل الكتاب؟الشيخ : الذي أرى أنّهم من أهل الكتاب، ما داموا يدينون بدين أهل ال...
العالم
طريقة البحث
هل اليهود والنصارى الموجودون الآن من أهل الكتاب ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشّيخ عفا الله عنك، هل اليهود والنصارى الموجودون الآن هم من أهل الكتاب؟

الشيخ : الذي أرى أنّهم من أهل الكتاب، ما داموا يدينون بدين أهل الكتاب أو ينتسبون إلى دين أهل الكتاب فهم من أهل الكتاب، لأنّ الله تعالى ذكر في سورة المائدة: وطعام الذين أوتوا الكتاب حلّ لكم مع أنّه قال في نفس سورة المائدة: لقد كفر الذين قالوا إنّ الله هو المسيح عيسى بن مريم ، لقد كفر الذين قالوا إنّ الله ثالث ثلاثة فكفّرهم وأحلّ طعامهم.

السائل : مع التحريف يا شيخ ؟

الشيخ : أي نعم، حتى مع التّحريف، فقد كان موجودا في عهد الرّسول صلّى الله عليه وسلّم أيضا.

السائل : إذا خرجوا إلى الشّيوعيّة فضيلة الشّيخ؟

الشيخ : لا، إذا قالوا نبذنا دين أهل الكتاب ولا نعترف به، ولا ندخل في الإسلام، سندخل في الشّيوعيّة القائلة بأنّه لا إله ولا ربّ هؤلاء حكمهم واضح، لكن أناس يدينون بالمسيحيّة ويصلّون في الكنائس ويترحّمون على أمواتهم ويفعلون الأعياد، وإن كانت كفريّة لكن يرونها أعيادا لهم فلهم حكم أهل الكتاب، وإلى هنا ينتهي هذا اللّقاء وأسأل الله تعالى أن يجعله خيرا وبركة وأن يرزقنا وإيّاكم العصمة في القول والعمل، والحمد لله ربّ العالمين وصلّى الله وسلّم على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

Webiste