تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما نصيحتكم لمن يرغب في طلب العلم عندكم في ال... - ابن عثيمينالسائل : أحسن الله إليكم شاب يريد أن يطلب العلم لما يحفظ كتاب الله أو شيء من المتون يرغب منكم النصيحة في منهج الطلب مع رغبته في حضور الدروس عندكم خاصة ف...
العالم
طريقة البحث
ما نصيحتكم لمن يرغب في طلب العلم عندكم في الجامع الكبير لما يحفظ كتاب اللله وبعض المتون.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أحسن الله إليكم شاب يريد أن يطلب العلم لما يحفظ كتاب الله أو شيء من المتون يرغب منكم النصيحة في منهج الطلب مع رغبته في حضور الدروس عندكم خاصة في العطلة الصيفية ؟

الشيخ : والله نحن نرحب بكل إنسان كل إنسان يجي يريد العلم نرحب به يعني ما نمنع أحد لكن أهم شيء عندي هو إن كان من غير السعوديين فلا بد من إحضار ما يثبت إقامته وأنه على جهة رسمية لأنه حصل أن بعض الناس ليس عندهم إقامة وصار في ذلك إشكال وأخذ ورد مع المسؤولين والشيء الثاني : أن يكون هناك تزكية تزكية من بعض الناس المعروفين عندنا لأجل الإنسان يطمئن أكثر .

السائل : قصدي المنهج المنهج الذي تنصحونه به والدروس التي الدروس ..

الشيخ : أما نحن بارك الله فيك فدروسنا ثابتة يعني ما نغيرها لحضور ناس جدد لأننا لو بقينا نغيرها كلما حضر أناس جدد معناه ما مشينا وفي الطلبة أناس يعني قد تقدموا وأدركوا مثلا جزءا كبيرا من العلم فلا يحبون أن يرجعوا إلى الوراء لكن فيه من الطلبة الكبار عندنا من يجلس للطلبة المبتدئين ويدرسهم فيما يناسبهم نعم .

السائل : جزاكم الله خير .

Webiste