تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا :... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا: حدثنا أبو معاوية ح وحدثنا أبو كريب وأبو سعيد الأشج واللفظ لأبي كريب قالا: حدثنا وكيع كلاهما عن الأعم...
العالم
طريقة البحث
وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا : حدثنا أبو معاوية ح وحدثنا أبو كريب وأبو سعيد الأشج واللفظ لأبي كريب قالا : حدثنا وكيع كلاهما عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر في حديث وكيع قال : قلت لابن عباس : لم فعل ذلك قال : كي لا يحرج أمته وفي حديث أبي معاوية قيل لابن عباس : ما أراد إلى ذلك قال : أراد أن لا يحرج أمته .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا: حدثنا أبو معاوية ح وحدثنا أبو كريب وأبو سعيد الأشج واللفظ لأبي كريب قالا: حدثنا وكيع كلاهما عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: جمع رسول الله صلى الله عليه وسلّم بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر في حديث وكيع قال: قلت لابن عباس: لم فعل ذلك؟ قال: كي لا يحرج أمته . وفي حديث أبي معاوية : قيل لابن عباس: ما أراد إلى ذلك؟ قال: أراد أن لا يحرج أمته .

Webiste