تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أسئلة عن الحجر الأسود ؟ - ابن عثيمينالسائل : أحسن الله إليكم ، يلزم من هذا أنه كان حجراً أبيض ثم تغير الاسم إلى الحجر الأسود ؟الشيخ : لكن متى اسود يا عبد الرحمن ؟ السائل : ...الشيخ : أي ، ...
العالم
طريقة البحث
أسئلة عن الحجر الأسود ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أحسن الله إليكم ، يلزم من هذا أنه كان حجراً أبيض ثم تغير الاسم إلى الحجر الأسود ؟

الشيخ : لكن متى اسود يا عبد الرحمن ؟

السائل : ...

الشيخ : أي ، لكن متى ؟ سودته خطايا بني آدم من زمان .

السائل : أشكل علي نسميه الحجر الأسود وقد كان أبيض ؟

الشيخ : في ذلك الوقت قبل أن يسود نسميه الحجر الأبيض ، الآن نسميه الحجر الأسود ، والعجيب أن بعض الجهلة لا يسميه الحجر الأسود يسميه الحجر الأسعد وهذا غلط ، الصحابة يسمونه الحجر الأسود وأنتم أشد تعظيماً له من الصحابة ؟ نقول الأسود ولا فيه مانع حتى هو بنفسه يعني لو قارنت بينه وبين أحجار الكعبة التي بُنيت بها وجدته أسود ، نعم يا سليم

السائل : عفا الله عنك يا شيخ ، لو كان نازل من الجنة لنظرنا في المعنى إنه لا ينافي كلام عمر ، لأنه له حرمة في نفسه ولا ينفع إلا بإذن الله ؟

الشيخ : إي نعم لا شك ، لكن هل نؤمن ونعتقد بأنه نزل من الجنة ؟ هذا هو محل البحث ، نعم

السائل : شيخ الجيش الذي يأتي لهدم الكعبة الذي يأتي يغزو الكعبة ألا يكون هو الجيش الذي يخرج لقتال المهدي من الشام فيُخسف به ويبقى منهم رجل ؟

الشيخ : الله أعلم

السائل : لأنه سيخرج يبايع عند الكعبة ؟

الشيخ : الحديث مطلق ومثل هذه المطلقات ما يستطيع الإنسان الحكم على أي شيء ، أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يكون في أمته كذابون ثلاثون كلهم يدعي أنه نبي ، ما نستطيع أن نقول إنه فلان أو فلان وفلان وبهم تم العدد ، الأشياء هذه الأحسن تبقى مطلقة .

Webiste