تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بعض كبار السن في قريتنا يقومون بتأدية صلاة ب... - ابن عثيمينالسائل : بعض كبار السن في قريتنا يقومون بتأدية الصلاة بعد شروق الشمس صباحاً ويقولون عنها : صلاة الشروق ، فهل ما ورد صحيح بذلك جزاكم الله خيراً ؟.الشيخ :...
العالم
طريقة البحث
بعض كبار السن في قريتنا يقومون بتأدية صلاة بعد شروق الشمس صباحاً ويقولون عنها صلاة الشروق فهل مارود صحيح بذلك جزاكم الله خيراً .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بعض كبار السن في قريتنا يقومون بتأدية الصلاة بعد شروق الشمس صباحاً ويقولون عنها : صلاة الشروق ، فهل ما ورد صحيح بذلك جزاكم الله خيراً ؟.

الشيخ : هذه هي صلاة الضحى التي وردت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، والتي قال عنها صلوات الله وسلامه عليه : يصبح على كل سلامى من الناس صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس ثم قال : ويغني من ذلك أو عن ذلك ركعتان يركعهما من الضحى فالركعتان في الضحى سنة سواء صلاهما الإنسان بعد ارتفاع الشمس بقيد رمح أو عند الزوال قبل وقت النهي أو فيما بين ذلك ، كل هذا تسمى صلاة الضحى ، لكن إن صليتها في أول الوقت غلب أنها صلاة الشروق لأنك تصليها عقب الشروق بعد زوال النهي ، وإن سميتها صلاة الضحى فهو صحيح ، لأن وقت الضحى يدخل من ارتفاع الشمس قيد رمح.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste