تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما تعليقكم على كلام ابن حجر في شرح الحديث ال... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا ذكر الحافظ في شرح الحديث السابق إنه يعني خاتم النبي صلى الله عليه وسلّم سر مثل خاتم سليمان فما مدى صحة؟الشيخ : إيش؟السائل : أن ...
العالم
طريقة البحث
ما تعليقكم على كلام ابن حجر في شرح الحديث السابق إذ يقول : أن خاتم النبي صلى الله عليه وسلم فيه سر مثل خاتم سليمان عليه السلام ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا ذكر الحافظ في شرح الحديث السابق إنه يعني خاتم النبي صلى الله عليه وسلّم سر مثل خاتم سليمان فما مدى صحة؟

الشيخ : إيش؟

السائل : أن لخاتم النبي صلى الله عليه وسلم سر مثل خاتم سليمان، فما رأيكم؟

الشيخ : والله ما.

السائل : وذكر استشهادات ... .

الشيخ : أه؟

السائل : وذكر يعني ... .

الشيخ : إيش يقول؟
القارئ : يقول.
" القراءة من فتح الباري لابن حجر "
القارئ : " كان في خاتمه صلى الله عليه وسلّم من السر شيئا مما كان في خاتم سليمان عليه السلام لأن سليمان لما فقد خاتمه ذهب ملكه وعثمان لما فقد خاتم النبي صلى الله عليه وسلّم انتقض عليه الأمر وخرج عليه الخارجون، وكان ذلك مبدأ الفتنة ... " .

الشيخ : لا، هذا ما هو بصحيح، أولا قصة سليمان بالنسبة للخاتم ضعيفة إسرائيلية ما تصدّق ولا تكذّب، والشيء الثاني ما يقال إن خاتم الرسول معناه بقاء الأمة متحدة، الأمة فيها اختلاف من مات الرسول عليه الصلاة والسلام، اختلفوا في البيعة في سقيفة بني ساعدة، اختلفوا حتى في تغسيل الرسول عليه الصلاة والسلام. نعم.

Webiste