تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثني إسحاق بن إبراهيم الحنظلي قال : أخبرنا... - ابن عثيمينالقارئ : حدثني إسحاق بن إبراهيم الحنظلي، قال أخبرنا يحيى بن ءادم، قال حدثنا ورقاء بن عمر، عن عبيد الله بن أبي يزيد، عن نافع بن جبير، عن أبي هريرة رضي ال...
العالم
طريقة البحث
حدثني إسحاق بن إبراهيم الحنظلي قال : أخبرنا يحيى بن آدم قال : حدثنا ورقاء بن عمر عن عبيد الله بن أبي يزيد عن نافع بن جبير عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سوق من أسواق المدينة فانصرف فانصرفت فقال : أين لكع ثلاثًا ؟ ادع الحسن بن علي فقام الحسن بن علي يمشي وفي عنقه السخاب فقال النبي صلى الله عليه وسلم بيده هكذا فقال الحسن بيده هكذا فالتزمه فقال : اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه وقال أبو هريرة : فما كان أحد أحب إلي من الحسن بن علي بعد ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثني إسحاق بن إبراهيم الحنظلي، قال أخبرنا يحيى بن ءادم، قال حدثنا ورقاء بن عمر، عن عبيد الله بن أبي يزيد، عن نافع بن جبير، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلّم في سوق من أسواق المدينة، فانصرف فانصرفت، فقال: أين لكع؟ ثلاثا ادع الحسن بن علي. فقام الحسن بن علي يمشي وفي عنقه السخاب، فقال النبي صلى الله عليه وسلّم بيده هكذا، فقال الحسن بيده هكذا، فالتزمه فقال: اللهم إني أحبه فأحبه، وأحب من يحبه .

الشيخ : الله أكبر.
القارئ : قال أبو هريرة: فما كان أحد أحب إلي من الحسن بن علي بعد ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم ما قال .

Webiste