تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن اب... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن سالم عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :  بينا أنا نائم أطوف بالكعبة...
العالم
طريقة البحث
حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن سالم عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بينا أنا نائم أطوف بالكعبة فإذا رجل آدم سبط الشعر ينطف أو يهراق رأسه ماءً قلت من هذا قالوا ابن مريم ثم ذهبت ألتفت فإذا رجل جسيم أحمر جعد الرأس أعور العين كأن عينه عنبة طافية ) قالوا هذا الدجال أقرب الناس به شبهًا ابن قطن رجل من خزاعة . حدثنا موسى بن إسماعيل : حدثنا وهيب : حدثنا أيوب ، عن نافع ، عن ابن عمر - أراه - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أعور عين اليمنى ، كأنها عنبة طافية ) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن سالم عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بينا أنا نائم أطوف بالكعبة فإذا رجل آدم سبط الشعر ينطف أو يهراق رأسه ماءً قلت من هذا قالوا ابن مريم ثم ذهبت ألتفت فإذا رجل جسيم أحمر جعد الرأس أعور العين كأن عينه عنبة طافية قالوا هذا الدجال أقرب الناس به شبهًا ابن قطن رجل من خزاعة .

الشيخ : وظاهر هذا الحديث أنه موجود اللهم إلا أن يقول قائل : إن الرسول صلى الله عليه وسلم ضرب له مثل وأيا كان قد يكون فيه إشارة إلى رد حديث تميم الداري في مسألة الجساسة لأنه لا ينطبق وصفه على هذا الوصف لو رأيتم ماذا قال المصنف.

Webiste