تم نسخ النصتم نسخ العنوان
السؤال الثاني يسأل عن السجاد يقول السجادة ال... - ابن عثيمينالسائل : السجاد التي توضع للإمام يوجد في هذا المفرش صور مسجد هل يجوز أن ينكش المفرش ويوضع صور هذا المشهد في المسجد تحت رجلي الإمام أم ليس فيه شيء بأن هذ...
العالم
طريقة البحث
السؤال الثاني يسأل عن السجاد يقول السجادة التي توضع للإمام يوجد في هذا المفرش صور مسجد هل يجوز أن ينكت بالمفرش ويوضع صور هذا المشهد في المسجد تحت رجلي الإمام أم ليس فيه شيء ؟ بأن هذه الصورة لا قيمة لها ؟ أفيدوني جزاكم الله خيراً .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السجاد التي توضع للإمام يوجد في هذا المفرش صور مسجد هل يجوز أن ينكش المفرش ويوضع صور هذا المشهد في المسجد تحت رجلي الإمام أم ليس فيه شيء بأن هذه الصورة لا قيمة لها أفيدوني جزاكم الله خيراً.

الشيخ : أولاً نرى أنه لا ينبغي أن يوضع للإمام مثل هذا لأنه ربما يشوّش عليه.

السائل : يعني المفرش الذي فيه صورة مسجد؟

الشيخ : نعم، لأنه ربما يشوش عليه ويلفت نظره وهذا يكون له في الصلاة.

السائل : نعم.

الشيخ : ولهذا لما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على خميصة لها أعلام ونظر إلى أعلامها نظرة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإرسالها.

السائل : نعم.

الشيخ : إلى أبي جهم وقال أتوني بأنبجانية أبي جهم فإنها ألهتني ءانفاً عن صلاتي فإذا قدر أن الإمام لا ينشغل بذلك لكونه أعمى أو لكون هذا الأمر قد مر عليه كثيراً فلا يلتفت إليه فإننا لا نرى بأساً أن يصلى عليها منكوسة أو غير منكوسة.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

السائل : هذه الرسالة وردتنا من محافظة الأنبار يقول مرسلها.

Webiste