تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثني محمد بن حاتم قال : حدثنا بهز قال : حد... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثني محمد بن حاتم قال: حدثنا بهز قال: حدثنا وهيب قال: حدثنا موسى بن عقبة قال: سمعت أبا النضر عن بسر بن سعيد عن زيد بن ثابت :  أن النبي صلى ال...
العالم
طريقة البحث
وحدثني محمد بن حاتم قال : حدثنا بهز قال : حدثنا وهيب قال : حدثنا موسى بن عقبة قال : سمعت أبا النضر عن بسر بن سعيد عن زيد بن ثابت أن النبي صلى الله عليه وسلم اتخذ حجرة في المسجد من حصير فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها ليالي حتى اجتمع إليه ناس فذكر نحوه وزاد فيه ولو كتب عليكم ما قمتم به .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثني محمد بن حاتم قال: حدثنا بهز قال: حدثنا وهيب قال: حدثنا موسى بن عقبة قال: سمعت أبا النضر عن بسر بن سعيد عن زيد بن ثابت : أن النبي صلى الله عليه وسلّم اتخذ حجرة في المسجد من حصير فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلّم فيها ليالي حتى اجتمع إليه ناس فذكر نحوه وزاد فيه ولو كتِب عليكم ما قمتم به .

الشيخ : نعم، يعني لشق عليكم ولم تقوموا به، وهذا كقوله للأقرع بن حابس لما ذكر النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلّم أن الله فرض الحج قال له الأقرع: أفي كل عام؟ قال لو قلت نعم لوجبت ولما استطعتم ، أي نعم.

Webiste