تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا يحيي بن حبيب الحارثي وعاصم بن النضر ال... - ابن عثيمينالقارئ :  ... دعا القوم فطعموا ثم جلسوا يتحدثون قال: فأخذ كأنه يتهيأ للقيام فلم يقوموا، فلما رأى ذلك قام فلما قام قام من قام من القوم  زاد عاصم وابن عبد...
العالم
طريقة البحث
حدثنا يحيي بن حبيب الحارثي وعاصم بن النضر التيمي ومحمد بن عبد الأعلى كلهم عن معمر واللفظ لابن حبيب قال : حدثنا معمر بن سليمان قال : سمعت أبي قال : حدثنا أبو مجلز عن أنس بن مالك قال : لما تزوج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش دعا القوم فطعموا ثم جلسوا يتحدثون قال : فأخذ كأنه يتهيأ للقيام فلم يقوموا فلما رأى ذلك قام فلما قام قام من قام من القوم زاد عاصم وابن عبد الأعلى في حديثهما قال : فعد ثلاثة وإن النبي صلى الله عليه وسلم جاء ليدخل فإذا القوم جلوس ثم إنهم قاموا فانطلقوا قال : فجئت فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم أنهم قد انطلقوا قال : فجاء حتي دخل فذهبت أدخل فألقى الحجاب بيني وبينه قال : وأنزل الله عز وجل : (( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه )) إلى قوله : (( إن ذلكم كان ثم الله عظيما )) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : ... دعا القوم فطعموا ثم جلسوا يتحدثون قال: فأخذ كأنه يتهيأ للقيام فلم يقوموا، فلما رأى ذلك قام فلما قام قام من قام من القوم زاد عاصم وابن عبد الأعلى في حديثهما قال: فعد ثلاثة وإن النبي صلى الله عليه وسلم جاء ليدخل فإذا القوم جلوس ثم إنهم قاموا فانطلقوا قال: فجئت فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم أنهم قد انطلقوا قال: فجاء حتي دخل فذهبت أدخل فألقى الحجاب بيني وبينه قال: وأنزل الله عز وجل: يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه إلى قوله إن ذلكم كان ثم الله عظيما .
وحدثني عمرو الناقد قال حدثني يعقوب بن إبراهيم بن سعد.

Webiste