تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري وأحمد بن عب... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري وأحمد بن عبدة قال ابن عبدة: أخبرنا وقال عبيد الله: حدثنا سفيان بن عيينة عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن قزعة عن أب...
العالم
طريقة البحث
حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري وأحمد بن عبدة قال ابن عبدة : أخبرنا وقال عبيد الله : حدثنا سفيان بن عيينة عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن قزعة عن أبي سعيد الخدري قال : ذكر العزل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ولم يفعل ذلك أحدكم ولم يقل : فلا يفعل ذلك أحدكم فإنه ليست نفس مخلوقة إلا الله خالقها .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري وأحمد بن عبدة قال ابن عبدة: أخبرنا وقال عبيد الله: حدثنا سفيان بن عيينة عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن قزعة عن أبي سعيد الخدري قال: ذكر العزل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ولم يفعل ذلك أحدكم ولم يقل: فلا يفعل ذلك أحدكم فإنه ليست نفس مخلوقة إلا الله خالقها .

الشيخ : قوله نفس مخلوقة يعني قدر أن تخلق إلا الله خالقها يعني لا بد أن يخلقها، فالعزل وإن عزل الإنسان فإن المرأة لا بد أن تحمل لكنه كما قلنا هو سبب بلا شك يعني أن العزل سبب لعدم الحمل، نعم.

Webiste