تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي قال : حدثنا سفيان... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي قال: حدثنا سفيان بن عيينة عن سعيد بن حسان عن عروة بن عياض عن جابر بن عبد الله قال:  سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم...
العالم
طريقة البحث
حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي قال : حدثنا سفيان بن عيينة عن سعيد بن حسان عن عروة بن عياض عن جابر بن عبد الله قال : سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إن عندي جارية لي وأنا أعزل عنها فقال : رسول الله صلى الله عليه وسلم إن ذلك لن يمنع شيئا أراده الله قال : فجاء الرجل فقال : يا رسول الله إن الجارية التي كنت ذكرتها لك حملت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنا عبد الله ورسوله .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا سعيد بن عمرو الأشعثي قال: حدثنا سفيان بن عيينة عن سعيد بن حسان عن عروة بن عياض عن جابر بن عبد الله قال: سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن عندي جارية لي وأنا أعزل عنها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن ذلك لن يمنع شيئا أراده الله، قال: فجاء الرجل فقال: يا رسول الله إن الجارية التي كنت ذكرتها لك حملت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا عبد الله ورسوله .

الشيخ : وإنما قال ذلك لأن الأمر وقع كما أخبر، إن الله إذا أراد شيئا فلا مانع له، وهذا هو الذي حصل في هذه القضية، فلهذا أكد النبي صلى الله عليه وسلم هذا بقوله أنا عبد الله ورسوله، أي نعم.

Webiste