تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثني محمد بن عبد الله بن نمير وزهير بن حرب... - ابن عثيمينالقارئ : حدثني محمد بن عبد الله بن نمير وزهير بن حرب واللفظ لابن نمير قالا: حدثنا عبد الله بن يزيد المقبري حدثنا حيوة حدثنا عياش بن عباس أن أبا النضر حد...
العالم
طريقة البحث
حدثني محمد بن عبد الله بن نمير وزهير بن حرب واللفظ لابن نمير قالا : حدثنا عبد الله بن يزيد المقبري حدثنا حيوة حدثنا عياش بن عباس أن أبا النضر حدثه عن عامر بن سعد أن أسامة بن زيد أخبر والده سعد بن أبي وقاص أن رجلا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إني أعزل عن امرأتي فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تفعل ذلك فقال الرجل أشفق على ولدها أو على أولادها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان ذلك ضارا ضر فارس والروم وقال زهير في روايته إن كان لذلك فلا ما ضار ذلك فارس ولا الروم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثني محمد بن عبد الله بن نمير وزهير بن حرب واللفظ لابن نمير قالا: حدثنا عبد الله بن يزيد المقبري حدثنا حيوة حدثنا عياش بن عباس أن أبا النضر حدثه عن عامر بن سعد أن أسامة بن زيد أخبر والده سعد بن أبي وقاص: أن رجلا جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إني أعزل عن امرأتي فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: لم تفعل ذلك؟ فقال الرجل أشفق على ولدها أو على أولادها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لو كان ذلك ضارا ضر فارس والروم وقال زهير في روايته إن كان لذلك فلا، ما ضار ذلك فارس ولا الروم .

الشيخ : في قوله إن كان لذلك فلا دليل صريح على جواز العزل، أي نعم.

Webiste