تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة عن محارب عن جابر بن عبد الله قال :  تزوجت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل تزوجت، قل...
العالم
طريقة البحث
حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة عن محارب عن جابر بن عبد الله قال تزوجت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تزوجت قلت نعم قال أبكرا أم ثيبا قلت ثيبا قال فأين أنت من العذارى ولعابها قال شعبة فذكرته لعمرو بن دينار فقال قد سمعته من جابر وإنما قال فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة عن محارب عن جابر بن عبد الله قال : تزوجت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل تزوجت، قلت نعم قال: أبكرا أم ثيبا، قلت ثيبا قال: فأين أنت من العذارى ولعابها ، قال شعبة فذكرته لعمرو بن دينار فقال قد سمعته من جابر وإنما قال فهلا جارية تلاعبها وتلاعبك .

الشيخ : هذا الحديث ساقه المؤلف على ألفاظ مختلفة وكان تزوج جابر رضي الله عنه هذا بعد أن استشهد أبوه في أحد وكان عنده أخوات فتزوج امرأة ثيبا لتقوم على هؤلاء الأخوات ولئلا تحول بينه وبينهن لأنه لو تزوج بكرا ربما يلهو بها عن أخواته، فلهذا اختار الثيب لهذا الغرض، وعليه فيكون هذا غرضا خامسا، وهو أن الإنسان يتزوج المرأة لتربي أولاده.

Webiste