تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤاله الآخر يقول فيه يقال أنه إذا قامت يوم ا... - ابن عثيمينالسائل : سؤاله الأخر يقول فيه يُقال أنه إذا قامت يوم القيامة فإن المسلمين الذين هم مؤدّون للشريعة الإسلامية والمؤمنين بوجود الله ويوم القيامة وغير مؤدين...
العالم
طريقة البحث
سؤاله الآخر يقول فيه يقال أنه إذا قامت يوم القيامة فإن المسلمين الذين هم مؤدون للشريعة الإسلامية والمؤمنين بوجود الله ويوم القيامة وغير مؤدين بدين الإسلام فستأتيهم ريحٌ فيموتون إلا الكفار فهم يرون أهوال يوم القيامة والأشياء التي تحصل حين قيام الساعة ما مدى صحة ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سؤاله الأخر يقول فيه يُقال أنه إذا قامت يوم القيامة فإن المسلمين الذين هم مؤدّون للشريعة الإسلامية والمؤمنين بوجود الله ويوم القيامة وغير مؤدين لدين الإسلام ستأتيهم ريح فيموتون إلا الكفار فهم يرون أهوال يوم القيامة والأشياء التي تحصل حين قيام الساعة ما مدى صحة ذلك؟

الشيخ : ليس هذا بصحيح بل إذا قامت الساعة فإن جميع الناس مسلمهم وكافرهم يُشاهدون هذا اليوم العظيم وينالهم ما ينالهم من شدائده وهمومه وكروبه وغمومه ولكن الله تعالى ييسّره على المسلم كما قال الله تعالى وكان يوما على الكافرين عسيرا وقال تعالى على الكافرين غير يسير فاليوم عسير وشديد وعُسره وشدته على الجميع ولكن هذا العسر والشدة يُيسّر على المؤمنين ويكون غير شاق عليهم بخلاف الكافرين.

السائل : نعم.

الشيخ : أي نعم.

Webiste