تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته بالنسبة للدعوة الإسلامية على... - ابن عثيمينالسائل : يقول في رسالته بالنسبة للدعوة الإسلامية على أيام الرسول عليه الصلاة والسلام.الشيخ : اللهم صلي وسلم.السائل : هل وصلت إلى الدول الأوروبية وخلافها...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته بالنسبة للدعوة الإسلامية على أيام الرسول عليه الصلاة والسلام هل وصلت إلي الدول الأوروبية وخلافها وما موقفهم منها وكيف كانت تنقل إليهم ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول في رسالته بالنسبة للدعوة الإسلامية على أيام الرسول عليه الصلاة والسلام.

الشيخ : اللهم صلي وسلم.

السائل : هل وصلت إلى الدول الأوروبية وخلافها وما موقفهم منها وكيف كانت تنقل إليهم؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى ءاله وأصحابه أجمعين، جوابنا على هذا السؤال أن الدعوة دعوة النبي صلى الله عليه وسلم في عهده لم تصل إلى الدول الأوروبية وإنما كانت في جزيرة العرب وما حولها فقط ولكنها انتشرت إلى الدول الغربية بعد ذلك وسوف تصل إلى جميع أقطار الدنيا لأن هذه الرسالة عامة فستقوم الحجة على جميع أهل الأرض في هذه الرسالة.

السائل : نعم.

الشيخ : ومن مات منهم قبل أن تبلغه رسالة النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يحكم له في الدنيا بحكم الكفار وأما في الأخرة فأمره إلى الله عز وجل وأرجح الأقوال عندي في هذا وأمثاله أنهم يُمتحنون يوم القيامة بما يشاء الله عز وجل ويكون نتيجة بل ويكون ثوابهم نتيجة لهذا الامتحان الذي يريده الله سبحانه وبحمده.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

السائل : المستمع محمد عبيد الهويدي بعث بهذه الرسالة.

Webiste