تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول يلاحظ على كثير من الناس يكثرون التثاؤب... - ابن عثيمينالسائل : يقول فيها يلاحظ على كثير من الناس أنهم يكثرون التثاؤب في المسجد أثناء جلوسهم وأثناء الصلاة، ما أسباب ذلك حفظكم الله وما الحل أو العلاج لذلك؟الش...
العالم
طريقة البحث
يقول يلاحظ على كثير من الناس يكثرون التثاؤب في المسجد أثناء جلوسهم وأثناء الصلاة ما أسباب ذلك حفظكم الله وما الحل أو العلاج لذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فيها يلاحظ على كثير من الناس أنهم يكثرون التثاؤب في المسجد أثناء جلوسهم وأثناء الصلاة، ما أسباب ذلك حفظكم الله وما الحل أو العلاج لذلك؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين ورسول رب العالمين وعلى ءاله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، التثاؤب كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من الشيطان وهو دليل على الكسل والخمول والنوم ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يكظم الإنسان ما استطاع بمعنى أن يمنعه ما استطاع فإن لم يستطع فليضع يده على فيه وإذا كان كذلك من الشيطان فإنه ينبغي للإنسان أن يُحضر قلبه وأن يتجه إلى ما كان بصدده من عبادة أو قراءة أو استماع لذكر أو لخطبة أو غير ذلك وبهذا يكون زواله والقضاء عليه، نعم.

Webiste