تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أيضاً يقول راشد غانم العبد الغفار بعض الناس... - ابن عثيمينالسائل : أيضاً يقول راشد غانم العبد الغفار بعض الناس هداهم الله إذا أمرته بواجب ديني قال لكم دينكم ولي ديني فما موقف المسلم من ذلك؟الشيخ : هو صادق في قو...
العالم
طريقة البحث
أيضاً يقول راشد غانم العبد الغفار بعض الناس هداهم الله إذا أمرتهم بواجب ديني قال لكم دينكم ولي ديني فما موقف المسلم من ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أيضاً يقول راشد غانم العبد الغفار بعض الناس هداهم الله إذا أمرته بواجب ديني قال لكم دينكم ولي ديني فما موقف المسلم من ذلك؟

الشيخ : هو صادق في قوله: لكم دينكم ولي ديني ولكن هذا لا يمنع من أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر ولا سيما إلزامه بالشريعة إذا كان ملتزما لها فإن المسلم ملتزم بالشريعة وما أسلم إلا وهو ملتزم بشرائع الإسلام فإذا فرّط فيها وأضاعها ألزم بها ولذلك يُقهر على شرائع الإسلام أن يقوم بها فيُقهر مثلا على الصوم وعلى الزكاة وعلى الحج ويُجبر على ذلك ثم إن لم يفعله إلا لدفع الإكراه لم يُقبل منه وإن فعله لله سبحانه وتعالى قبِل.

السائل : نعم.

الشيخ : والمهم أن من دين الإنسان أن يأمر غيره بالمعروف وينهى عن المنكر فهو إذا قال لي: لكم دينكم ولي دين أقول: نعم لك دينك ولي ديني لكن ديني يأمرني بأن ءامرك بالمعروف وأنهاك عن المنكر.

السائل : نعم.

الشيخ : فهو من ديني، نعم.

Webiste