تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل طلب من ضاع منه المال مثل طلب المال ؟ - ابن عثيمينالشيخ : هذه مسألة ذكرناها، هل طلب من ضاع له المال مثل طلب المال؟ قلنا لا يدخل لكن الأولى أن يجلس عند باب المسجد ويتكلّم.السائل : مكبّر الصّوت؟الشيخ : حت...
العالم
طريقة البحث
هل طلب من ضاع منه المال مثل طلب المال ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : هذه مسألة ذكرناها، هل طلب من ضاع له المال مثل طلب المال؟ قلنا لا يدخل لكن الأولى أن يجلس عند باب المسجد ويتكلّم.

السائل : مكبّر الصّوت؟

الشيخ : حتى بمكبّر الصّوت ليس فيه بأس إن شاء الله تعالى، لأنّ هذا ما طلب المال لنفسه وإنّما أراد ردّ الضّالّة إلى صاحبها.

السائل : التقاويم والنتائج التي تكون في المساجد عادة يعني هذه ... بعض الشركات على سبيل الدّعاية وتوضع في المساجد، ويكتب أحيانا عليها هديّة من شركة كذا، فهذا ما حكمه؟

الشيخ : هل قصدهم الدّعاية؟

السائل : ...

الشيخ : شوف على كلّ حال ... ما راح يشوفون الدّعاية، لكن إذا كان كذلك يطمس على الورقة اللي فيها الدّعاية، اسم الشئ اللي وضعها مع أنّه ما حاجة إليها في الواقع، أنا عندي ما فيه حاجة يعني لأنّ غالب المساجد مكتوب فيها لوحة تبين فيها وقت الأذان ووقت الإقامة وهذا أهم ما يكون عند الناس.

السائل : في بلادنا ...

الشيخ : ما أظنّ إن شاء الله ما فيها بأس، ... لكن إذا كان يخشى مثل أن يكون فيها صورة شركة واسمها على وجه مكبّر فهذا يوضع عليها ورقة بيضاء وخلاص. انتهى الوقت.

Webiste