تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم من صلى العشاء خلف من يصلي التراويح ؟ - الالبانيالسائل : طيب شيخنا البارحة جاء أحد الإخوة إلى المسجد فوجد الصلاة قد انتهت صلاة العشاء فجاء طبعها هو انتظر حتى أقيمت التراويح فصلى ركعتين طبعًا هو بنية ا...
العالم
طريقة البحث
ما حكم من صلى العشاء خلف من يصلي التراويح ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب شيخنا البارحة جاء أحد الإخوة إلى المسجد فوجد الصلاة قد انتهت صلاة العشاء فجاء طبعها هو انتظر حتى أقيمت التراويح فصلى ركعتين طبعًا هو بنية الفريضة طبعًا صلى ركعتين فلما انتهوا من الركعتين قام وأتى بركعتين إضافيات هل هذا يعني مشروع هذا العمل ؟

الشيخ : هذا ما فعلته في الأمس في الأمس القريب هذا ما فعلته لأني كنت مدعو عند صهري نظام فأدركتني الصلاة في مسجد الجبيهة تعرف الجبيهة وتعرف المسجد هناك على جانب طريق في ساحة كبيرة جدًّا المهم نحن وقفنا السيارة وإذ الجماعة خارجين من الفريضة فصليت حقيقة ركعتين وراء وهم يصلون التراويح فلما سلمت الإمام قمت وجئت بالركعتين ثم أدركت ركعة من الركعة الأولى من الشفع الثاني وهكذا أتيت بالركعتين اللي هم كانوا في آخر الرابعة جلسوا يرفعون أصواتهم بقراءة قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ثلاث مرات أكون هذا كملت الشفع تبعي وهكذا تابعت الصلاة معهم إلى الآخر هذا بيكون يعني من باب اقتداء المفترض وراء المتنفل وهذا مارر عليك إن هذا جائز إممم .
نعم .

Webiste