تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ على أسباب استعماله أسلوب الشدة أحيا... - الالبانيالشيخ : فقط لو اقتصر على أسلوب الشدة فقط - أيضًا - أتلاين معه كما هو منهجي ، لكن إذا افترى إذا كذب إذا لعب بالألفاظ إذا إذا إلى آخره هنا لا يمكن ولا أعت...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ على أسباب استعماله أسلوب الشدة أحيانا كا ستخدامه مع الشيخ إسماعيل الأنصاري
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فقط لو اقتصر على أسلوب الشدة فقط - أيضًا - أتلاين معه كما هو منهجي ، لكن إذا افترى إذا كذب إذا لعب بالألفاظ إذا إذا إلى آخره هنا لا يمكن ولا أعتقد أن أحدا من الهينين اللينين ال هذه الصفة التي هي صفة المؤمن المؤمن هين لين لا أظن أنه يوافق أن تكون هنا ليونة أيضًا في محلها رجل يتلاعب ويريد أن يؤيد الجمهور من الخرافيين على حساب السنة والسنة إما صحيحة فيضعفها أو ضعيفة فيصححها لذلك فأنا أقترح الآن وجزاك الله خيرا أن نسمعك شيئًا من كلامه لأن الحقيقة أنا أعتقد أن مثلك وقد عاشر صاحبه سنين طويلة ويعرفه عن كثب وعن قرب ليس من السهل أن ينسبه إلى الشدة وهو لم ير منه شدة عمليا في صحبتي إياه لكنه رأى الشدة في كتابته على من رد عليه أنا أعترف بهذا لكن أعترف أن عكس الشدة في هذه المواطن هو ليس من الأسلوب الحكيم لأنك لا يخفاك أن قوله - تعالى - : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ هذه لا تعني أن تكون دائمًا هينا لينا حتى مع المبطلين .
الطالب : هذا كلام ابن حزم ... .

الشيخ : هذا كلام ابن حزم وحينما قال - عليه السلام - للرجل : أَجَعَلْتَني لله ندًّا ؟ ، إيش هذه ليونة هذه ؟ ليونة ؟ سامحك الله .
الطالب : السلام عليكم .

الشيخ : - عليكم السلام أهلًا كيف حالك ؟ - وقوله - عليه الصلاة والسلام - : مَن تعزَّى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه إيش هذا الأسلوب ترى ؟ سامحك الله يا أستاذ ههه فيه بيت شعر لعلك تذكره أكثر مني أنه وضع السيف مكان العصا وما أدري إيش تذكره ؟
الطالب : هو هذا المعنى لكن .

الشيخ : شو رأيك في هذا المعنى فيه حكمة وإلا فيه شدة ؟ هههه الله المستعان حديث التوسل بالرسول - عليه السلام - أو بالأنبياء اللي مروي في السنن : اللهم بحقِّ السَّائلين عليك وبحقِّ ممشاي هذا إلى آخره كنت أنا في مقالة قديمة جدًّا بينت ضعف هذا الحديث ورددت هوني بقى نشوف النفاق رددت على الشَّيخ محمد بن عبد الوهاب الجماعة خاصة الذين يعيشون في هديك البلاد مع الأسف يضطروا إنه إذا قلنا إذا ما قلنا ينافقوا يسايروا يداروا محمد بن عبد الوهاب بيان خطؤه مثل بيان خطأ الأئمة الأربعة عند المقلدين لا فرق أبدًا بين نجديين وبين الآخرين فبينا ضعف هذا الحديث الذي احتج به محمد بن عبد الوهاب أنه من آداب الخروج من المسجد أن يدعو بهذا الدعاء شو بدو يساوي بقى الأنصاري ؟ بدو يقوي الحديث وهو يعلم أنه ضعيف ويعلم - أيضًا - بأن محمد بن عبد الوهاب هو نفسه ضعفه شيء عجيب تفضل .

Webiste