حكم التميمة إذا كانت من القرآن
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
التَّميمة إذا كانت من القرآن ما الصواب فيها؟
الجواب:
المنع، يُسمَّى: الحروز، والتَّمائم من القرآن وغير القرآن: الصواب منعها.
س: لكن إذا كانت من القرآن هل تصل إلى حدِّ الشرك الأكبر؟
ج: الشرك الأصغر؛ لأنها وسيلةٌ، ولعموم الأدلة.
س: والأكبر إذا اعتقد النفعَ والضرَّ أو كيف؟
ج: الأكبر إذا اعتقد أنها هي التي تنفع بنفسها، أو تدفع الضرَّ بنفسها.
التَّميمة إذا كانت من القرآن ما الصواب فيها؟
الجواب:
المنع، يُسمَّى: الحروز، والتَّمائم من القرآن وغير القرآن: الصواب منعها.
س: لكن إذا كانت من القرآن هل تصل إلى حدِّ الشرك الأكبر؟
ج: الشرك الأصغر؛ لأنها وسيلةٌ، ولعموم الأدلة.
س: والأكبر إذا اعتقد النفعَ والضرَّ أو كيف؟
ج: الأكبر إذا اعتقد أنها هي التي تنفع بنفسها، أو تدفع الضرَّ بنفسها.
الفتاوى المشابهة
- شرح حديث: «من علق تميمة فقد أشرك» - ابن باز
- شرح حديث: من علق تميمة فقد أشرك - ابن باز
- حكم صلاة من تعلق تميمة - ابن باز
- حكم تعليق التميمة . - الالباني
- حكم تعليق القرآن تميمة - ابن باز
- ذبيحة من يعلق التميمة من القرآن أو غيره - اللجنة الدائمة
- التميمة والحجاب بآيات قرآنية - اللجنة الدائمة
- حكم من يصلي وفي يده تميمة - ابن باز
- ها تجوز التميمة من القرآن؟ - ابن باز
- حكم التميمة من القرآن - ابن باز
- حكم التميمة إذا كانت من القرآن - ابن باز