حكم من تكون إقامتهم مثل الأذان
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
س: في عمان إقامتهم مثل الأذان طبق الأصل؟
ج: ورد هذا في بعض الأحاديث من حديث أبي محذورة، ولا حرج في ذلك، ولكن إيتار الإقامة أفضل، كما كان بلال يوترها بين يدي النبي ﷺ، ومعنى ذلك: أنه لا يكرر الشهادتين، ولا الحيعلة، بل يأتي بكل منها مرة واحدة، وإن كررها كالتكبير فلا بأس؛ لحديث أبي محذورة المشار إليه.
ج: ورد هذا في بعض الأحاديث من حديث أبي محذورة، ولا حرج في ذلك، ولكن إيتار الإقامة أفضل، كما كان بلال يوترها بين يدي النبي ﷺ، ومعنى ذلك: أنه لا يكرر الشهادتين، ولا الحيعلة، بل يأتي بكل منها مرة واحدة، وإن كررها كالتكبير فلا بأس؛ لحديث أبي محذورة المشار إليه.
الفتاوى المشابهة
- حكم الصلاة بدون أذان ولا إقامة - ابن باز
- حكم الأذان والإقامة للمنفرد من الرجال والنساء - ابن باز
- ما حكم الصلاة بلا آذان ولا إقامة ؟ - ابن عثيمين
- حكم الصلاة دون أذان وإقامة - ابن باز
- حكم الصلاة بلا أذان ولا إقامة - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة على النساء - ابن باز
- حكم الأذان والإقامة - اللجنة الدائمة
- ما حكم الأذان والإقامة للنساء؟ - ابن باز
- حكم الإقامة للصلاة بعدد ألفاظ الأذان - ابن باز
- حكم الإتيان بالإقامة مثل الأذان - ابن باز
- حكم من تكون إقامتهم مثل الأذان - ابن باز