تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف :" وإتيان المرأة المرأة والقذف بغ... - ابن عثيمينالشيخ : قال " وإتيان المرأة المرأة " كيف تأتي المرأة المرأة إي نعم السحاق يعني المرأة والعياذ بالله تحتك بالمرأة الأخرى وتنزل هذا يسمى سحاقاً وربما تستع...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف :" وإتيان المرأة المرأة والقذف بغير الزنا ونحوه "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : قال " وإتيان المرأة المرأة " كيف تأتي المرأة المرأة إي نعم السحاق يعني المرأة والعياذ بالله تحتك بالمرأة الأخرى وتنزل هذا يسمى سحاقاً وربما تستعمل شيئاً تتصوره آلة وتستمتع بالمرأة الأخرى هذا لا يوجب الحد لأنه ليس زنا ولكنه يوجب التعزير من الذي يعزر؟

السائل : المرأتان.

الشيخ : كلتا المرأتين يعزر كلتا المرأتين " والقذف بغير الزنا " يعني أن يسبه ويشتمه بغير الزنا مثل إيش؟ مثل يا حمار، يا كلب، يا بخيل يا سيّء الخلق وما أشبه ذلك ولكن لاحظوا أن الأخيرة هذه ما يتعلق به حق الآدمي لا يطالب إلا إذا وصل إلى القاضي وقد سبق لنا في باب القذف هل هو حق لله أو حق للمقذوف وبينا أن فيه خلافاً، فالقذف بغير الزنا هذا فيه التعزير وليس فيه الحدّ فإنّ أسقط المجنيّ عليه حقّه سقط ولكن إذا وصل إلى الإمام أو إلى القاضي فإنّه يبقى عندنا الحق العام لأن كوننا نجعل الناس فوضى كل من شاء سب وشتم وقذف نتركهم هذا لا يليق نعم.

Webiste