ما رأيكم في التقسيم بأن الإنكار باليد للحكام وباللسان للعلماء وبالقلب للعامة؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا ، تكملة لهذا السؤال نفسه يعني ما رأيكم في التقسيم الذي يقول إن .
الشيخ : لا أصل له لا أصل له .
السائل : لكن على ظاهر الحديث .
الشيخ : لا أصل له نعم كل مسلم كل مسلم من كبير أو صغير من عالم أو طالب أو طويلب كل هؤلاء وهؤلاء وهؤلاء مخاطبون بهذا الأمر الأول فالثاني فالثالث .
السائل : لم يكن التقسيم هكذا كما .
الشيخ : لا لا هذا قول هزيل .
السائل : جزاكم الله خيرًا .
الشيخ : لا أصل له لا أصل له .
السائل : لكن على ظاهر الحديث .
الشيخ : لا أصل له نعم كل مسلم كل مسلم من كبير أو صغير من عالم أو طالب أو طويلب كل هؤلاء وهؤلاء وهؤلاء مخاطبون بهذا الأمر الأول فالثاني فالثالث .
السائل : لم يكن التقسيم هكذا كما .
الشيخ : لا لا هذا قول هزيل .
السائل : جزاكم الله خيرًا .
الفتاوى المشابهة
- ما حكم تقسيم الأحكام الشرعية إلى أصول وفروع.؟ - الالباني
- ما حكم تقسيم الإسلام إلى قشور ولباب .؟ - الالباني
- كيفية تقسيم الليل - ابن عثيمين
- هل وردت النصوص من الكتاب والسنة بتقسيم التوحيد... - الالباني
- تتمة الرد على الأشاعرة في تقسيم أفعال الله - ابن عثيمين
- هل تقسيم الأضحية إلى ثلاثة أثلاث له أصل ؟ - الالباني
- هل يجوز أن تأخذ نصيبك من الدولة إذا قامت بتقسي... - الالباني
- ما رأيكم في القول بأن تقسيم التوحيد ليس تقسيما... - الالباني
- الإنكار على الحكام بالقلب هل يدخل فيه العامة... - ابن عثيمين
- القول في البدعة والرأي في تقسيمها ؟ - الالباني
- ما رأيكم في التقسيم بأن الإنكار باليد للحكام و... - الالباني