تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما هو الرد على عقيدة التثليث عند النصارى ؟ - الالبانيالشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم : ما هو الرد شيخنا على المسيحيين الذين يدعون عقيدة التثليث ؟الشيخ : عقيدة .السائل : التثليث .الشيخ : التثليث ؟السائل : نع...
العالم
طريقة البحث
ما هو الرد على عقيدة التثليث عند النصارى ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم : ما هو الرد شيخنا على المسيحيين الذين يدعون عقيدة التثليث ؟

الشيخ : عقيدة .

السائل : التثليث .

الشيخ : التثليث ؟

السائل : نعم .

الشيخ : ... .

السائل : يعني ما نرد عليهم ، كيف نرد عليهم ، كيف نجيب يعني ، كيف نفحمهم بأن عقيدتهم ليست صحيحة ؟

الشيخ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ .

السائل : ... .

الشيخ : ... الله أحد الله الصمد .

السائل : التفصيل يا شيخنا .

الشيخ : نعم .

السائل : التفصيل يعني .

الشيخ : يا أخي ، العقائد أوَّلًا فطرية وثانيًا النصوص عليها صراحة في الكتاب والسنة والتي يفهمها العامة كالخاصة ما يحتاج إلى تفصيل ، التفصيل مضيعة ، شو عندك شبهة أنت أن النصارى بيقولوا الآب والابن وروح القدس إله واحد ، طيب هذا الكلام يحتاج إلى رد ؟

السائل : لا طبعًا .

الشيخ : فإذًا شو بدك بالتفصيل ، قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ فعيسى ولد باعترافهم فإذن كيف يكون ربًا ما يحتاج المسألة إلى تفصيل على كل حال أنا أنصح الشباب أن يطلبوا العلم ولا يتصلوا مع الجهلة ويسمعوا منهم شبهات ، أنت الآن بتأكد لي أن سؤال الي حكيت لكم إياه لما سأل أنه التوراث والإنجيل كلام الله ولا لا ؟ هذا موحى إلى هذا السَّائل لأنه لم يدري أن يتلو القرآن فنحن ننصح الشباب قبل ما يورطوا أنفسهم لسماع مثل هذه الأسئلة شو الدليل أن الله واحد ؟ يا أخي قال الشاعر العرب القديم :
" وليس يصحُّ في الأذهان شيءٌ *** إذا احتاجَ النَّهار إلى دليل "
بدك دليل على أن الله واحد ونبطل التثليث ، التثليث في كلامهم أن الآب والابن وروح القدس واحد طيب عيسى ولد بعد أن لم يكن فهو مخلوق وعيسى هو ابن الله كما جاء في القرآن الكريم ورسول من الله فإذا حفظت قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ .
الطالب : ... شيخنا .

الشيخ : نعم .
الطالب : إذا نقل مقولته في القرآن خالف قالت اليهود عزير ابن الله ، قالت النصارى عيسى ابن الله .

الشيخ : نعم ، قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ فقط أنت إذا فهمتها وراعيتها تكفيك لرد عقيدة التثليث لكن أنت هل أتقنت عقيدة المسلمين قبل ما تجي تخوض هذا المخاض يا أخي .

السائل : لا بس أنا يعني سؤال في العقيدة ... عشان ... بندرسها في الجامعة .

الشيخ : في الجامعة .

السائل : نعم .

Webiste