حديث: "يأتي على الناس زمان يُصلون ولا يصومون"
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
السؤال:
حديث: "يأتي على الناس زمان يُصلون ولا يصومون"، ما صحته، وما فضل المحافظة على الصلوات؟
الاحابة:
الجواب: لا أعلمُ هذا الحديث، وهذا أول مرة أسمعه -والله أعلم-، (آخر ما تفقدون)، كما قال النَّبِيّ-صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّم-: «أَوَّلُ مَا تَفْقِدُونَ مِنْ دِينِكُمُ الأَمَانَةُ، وَآخِرُهُ الصَّلاةُ»، دلَّ أن الصلاة تستمر مع المسلمين، ولا يضيعونها إلا في آخر الزمان، عند قيام الساعة.
حديث: "يأتي على الناس زمان يُصلون ولا يصومون"، ما صحته، وما فضل المحافظة على الصلوات؟
الاحابة:
الجواب: لا أعلمُ هذا الحديث، وهذا أول مرة أسمعه -والله أعلم-، (آخر ما تفقدون)، كما قال النَّبِيّ-صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّم-: «أَوَّلُ مَا تَفْقِدُونَ مِنْ دِينِكُمُ الأَمَانَةُ، وَآخِرُهُ الصَّلاةُ»، دلَّ أن الصلاة تستمر مع المسلمين، ولا يضيعونها إلا في آخر الزمان، عند قيام الساعة.
الفتاوى المشابهة
- ما صحة حديث: «يأتي على أمتي زمان المحافظ فيه عل... - ابن باز
- الحكم على حديث: "صوموا تصحوا" - ابن باز
- هل سيأتي زمان يدرس القرآن ولا يبقى منه شيء؟ - الالباني
- ما حكم الرجل إذا كان يصوم ولا يصلي؟ - الالباني
- الحكم على حديث: "يأتي على الناس..." ومعناه - ابن باز
- باب :( لا يأتي زمان إلا الذي بعده شر منه ). - ابن عثيمين
- ما معنى حديث أنس :( لا يأتي زمان إلا والذي ب... - ابن عثيمين
- الجمع بين قوله صلى الله عليه وسلم: (لا يأتي... - ابن عثيمين
- الحكم على حديث: ( سيأتي زمان على أمتي ...) - ابن باز
- ما صحة حديث: «يأتي على الناس زمان يصلون»؟ - ابن باز
- حديث: "يأتي على الناس زمان يُصلون ولا يصومون" - الفوزان