تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الطالب عن البانيا من حيث وجود الخمور والت... - الالبانيالشيخ : فيه مسكرات خمور كذا وإلا ؟الطالب : إي طبعًا الآن بدأت وهذا غير موجود عند الشعب الألباني سابقا الآن بدأت تنتشر الملاهي الليلية .الشيخ : الله أكبر...
العالم
طريقة البحث
كلام الطالب عن البانيا من حيث وجود الخمور والتبرج والموضة
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فيه مسكرات خمور كذا وإلا ؟
الطالب : إي طبعًا الآن بدأت وهذا غير موجود عند الشعب الألباني سابقا الآن بدأت تنتشر الملاهي الليلية .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : وبدأت تنتشر الموضة يقولون حنا في ألبانيا أنهم ما كانوا يعني قبل ستة أشهر سبعة أشهر ما يعرفون المرأة تلبس القصير .

الشيخ : عجيب .
الطالب : نعم والآن أصبح ظاهرة عجيبة جدًّا اللي هو اللبس القصير جدًّا وخاصة من إيطاليا وما أدري هل كان مبالغا فيه أو لا يقولون إيطاليا تضخ بكثير من هذه الملابس إلى ألبانيا بأسعار يعني نسبيا غير عالية الثمن فالآن فيه شيء ملموس في ألبانيا أنه بدأت الناس تتجمل وتتنظف وبدأ الآن الناس تفكر في تغيير الأثاث وتغيير الموكيت بدأ يفكرون في الخروج من بيته ويؤجره للمنظمات الدولية فالآن فيه سعي دأب كبير جدًّا من أهل تيرانا لتطوير حياتهم لأن الحياة السابقة عبارة عن لو أتيت إلى المناطق السكنية عبارة عن مجمعات سكنية ضخمة زي العلبة مثلًا وضيقة المسافة .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : أي بلغ نعم وضيقة المسافة إي كل إي نعم صحيح .

الشيخ : يعني في زماننا ما في بيت أفقر بيت إلا يكون فيه إله فسحة داخلية كحديقة وغرف متعددة بيتنا كان أفقر البيوت ومع ذلك فيه ساحة كبيرة جدًّا فيها شجر تين وعرائش الأعناب وما شابه ذلك تحولت الأمور كما سمعتم علب السردين بيسموها نعم .
الطالب : والأمر لو رأيت والناس فالمجمعات السكنية تجدها بهذا النمط على كافة المدن التي مريت عليها أقامتها الحكومة طبعًا هذه المساكن كون الإنشاءات تتولاها الدولة فالدولة شيوعية .

الشيخ : أيوا .
الطالب : هذا من ناحية مساكن ضيقة جدًّا ومحدودة وصغيرة وما في يوجد أي يعني درجة من الحضارة المدنية التي نراها الآن .

الشيخ : ...
الطالب : أبدا تجد مثلًا اللمبة قديمة مثلًا تجد الأصباغ مستخدمة من أنواع قديمة الكراسي أيضًا ما فيه أي نمط من أنماط الحياة الحديثة لكن الناس الآن بدأت تفكر وفيه بدأ تغيير الآن بدأ يشتري موكيت بدأ يشتري ، كل ما يجيه فلوس يشتري موكيت يشتري ملابس جديدة بعضهم أنا سمعت أن بدلة المرأة تشتريها يعني وتعدها للخروج فقط ثم ممكن ما تجد شئ في بيتها .

Webiste