تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان العبرة من صبر النبي عليه الصلاة والسلام عل... - الفوزان س54: يقول السائل: رسول الله صلى الله عليه وسلم بلَّغ الرسالة، وأدَّى الأمانة، ونصح الأمة، وصبر وصابر في الدعوة إلى الله. كيف نأخذ العبرة ونستفيد من درو...
العالم
طريقة البحث
بيان العبرة من صبر النبي عليه الصلاة والسلام على الدعوة
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
س54: يقول السائل: رسول الله صلى الله عليه وسلم بلَّغ الرسالة، وأدَّى الأمانة، ونصح الأمة، وصبر وصابر في الدعوة إلى الله. كيف نأخذ العبرة ونستفيد من دروس المصطفى صلى الله عليه وسلم في صبره في الدعوة إلى الله تعالى؟
ج54: قال الله تعالى: لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا . يعني: قدوة، فنقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم في صبره وفي عمله، وفي دعوته، وفي جميع أموره، عليه الصلاة والسلام، إلاَّ في الأمور الخاصة به صلى الله عليه وسلم المختصة به، وما عدا ذلك فإنه من التشريع الذي نقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم فيه، وفي ذلك الأجر العظيم، والثواب الجزيل، وضمان لصحة العبادة، فلا نقتدي بغيره؛ لأن الاقتداء بغيره هو من الابتداع، لكن الاقتداء به صلى الله عليه وسلم هو السُّنَّة، وهو الواجب علينا.

Webiste